الحكومة توزع مساعدات على 3684 أسرة في ولاية نواكشوط الشمالية

2. سبتمبر 2022 - 15:53

وزعت مفوضية الأمن الغذائي اليوم الجمعة من مدرسة الطالب أحمد بمقاطعة دار النعيم مساعدات غذائية لصالح آلاف الأسر المتضررة من الأمطار الأخيرة في مدينة نواكشوط.

وتستفيد من هذه المساعدات 3684 أسرة في ولاية نواكشوط الشمالية، وتشمل توزيع أكثر من 243 طنا من المواد الغذائية الأساسية، كالسكر والأرز وزيت الطهي والتمر، كما تشمل توزيع كميات كبيرة من مواد التنظيف والتعقيم.

المفوض المساعد قال إن هذا التدخل يأتي لمساعدة المواطنين ومؤازرتهم والوقوف إلى جانبهم، مضيفا أن مفوضية الأمن الغذائي وفي إطار مهامها الرسمية، وبفضل جاهزيتها قبل موسم الأمطار الحالي، تمكنت من تلبية احتياجاب المواطنين في مثل هذه الظروف، وتنفيذ عديد التدخلات لصالحهم في عموم التراب الوطني، وهي التدخلات التي يعتبر التدخل على مستوى نواكشوط - اليوم - أكثرها من حيث عدد المستفيدين، وكمية المواد الغذائية الموزعة، في إطار التدخلات المرتبطة بالأمطار، خلال الموسم الحالي حتى الآن.

وأضاف المفوض المساعد أن توزيع هذه المساعدات يتم بناء على إحصاء للمتضررين، باشرته السلطات الإدارية والبلدية طيلة الأيام الماضية، مؤكدا أن هذا التدخل يأتي لتأكيد وقوف الحكومة إلى جانب المواطنين ومساعدتهم ومد يد العون لهم عند الحاجة،

تابعونا