تخرج الدفعة الخامسة عشر من الكلية الوطنية للقيادة والأركان

27. يوليو 2022 - 9:55

أشرف وزير الدفاع الوطني حنن ولد سيدى رفقة وزير الداخلية واللامركزية محمد أحمد ولد محمد الأمين وقائد الأركان العامة للجيوش الفريق المختار بله شعبان مساء امس الثلاثاء بمقر الكلية الوطنية للقيادة والأركان على تخرج الدفعة الخامسة عشر من ضباط الأركان.
وتتكون هذه الدفعة من 66 ضابطا من بينها 50 ضابطا من مختلف فروع القوات المسلحة وقوات الأمن، إضافة إلى 16 ضابطا من دول شقيقة هي (المملكة العربية السعودية، اليمن ومالي).

وأكد قائد الأركان العامة للجيوش في كلمته أن حرص فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، على تطوير وعصرنة القوات المسلحة وقوات الأمن يعكس بجلاء اهتمامه ببناء منظومة وطنية دفاعية وأمنية قادرة على مواجهة التحديات الأمنية التي يشهدها العالم اليوم على الصعيدين الإقليمي والعالمي.

وأضاف أن تخريج هذه الدفعة والتطورات المتلاحقة التي شهدتها الكلية الوطنية للقيادة والأركان، تؤكد اهتمام قيادة الأركان العامة للجيوش بتطوير البنية التحتية والمناهج الأكاديمية والبرامج التعليمية للجيش الوطني.

ومن جانبه أكد قائد الكلية الوطنية للقيادة والأركان، العقيد سيدي محمد حمادي، في كلمته أن تخرج الدفعة الخامسة عشر من ضباط الأركان سيشكل إضافة نوعية لقواتنا المسلحة وقوات أمننا ما كان له أن يتحقق لولا الدعم المادي والمعنوي الذي ما فتئت تقدمه قيادة الأركان العامة للجيوش للكلية.

تابعونا