الامين العام المساعد "للناتو"يشيد بالاكادمية الدبلوماسية الموريتانية

1. يونيو 2022 - 11:03

ادى الأمين العام المساعد لحلف شمال الأطلسي للشؤون السياسية والسياسة الأمني خفيير كولومينا امس الثلاثاء زيارة للأكاديمية الدبلوماسية بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج.

واستمع إلى عرض عام مشفوع بفلم وثائقي قدمه رئيس اللجنة التوجيهية لمشروع الأكاديمية الدبلوماسية، السيد عبد القادر ولد محمد أحمدو، السفير المستشار القانوني بديوان الوزير ، حول مختلف مجالات التعاون بين بلادنا وحلف شمال الأطلسي، مستعرضا الدور الذي تقوم به الأكاديمية في مختلف المجالات خاصة التكوين.

وبدوره عبر الأمين العام المساعد لحلف شمال الأطلسي للشؤون السياسية والسياسة الأمنية عن سعادته بهذه الزيارة الأولى من نوعها للأكاديمية الدبلوماسية، مشيرا إلى أن اللقاء شكل مناسبة للتباحث حول مختلف مجالات التعاون.

وشكره للسلطات الموريتانية على ما حظي به من حسن استقبال وكرم ضيافة خلال هذه الزيارة التي التقى خلالها مع فخامة رئيس الجمهورية ووزراء الشؤون الخارجية والدفاع ، مثمنا بصفة خاصة الجهود التي يبذلها رئيس الجمهورية للرفع من مستوى التعاون بين موريتنايا والحلف إلى مستويات أعلى، معبرا عن التزامه بالعمل على دفع هذا التعاون وتعزيزه.

ونوه الأمين العام المساعد لحلف شمال الأطلسي للشؤون السياسية والسياسة الأمنية بأن موريتانيا عضو فاعل وأساسي في شمال إفريقيا ومنطقة الساحل كما أنها شريك رئيسي في مجال الأمن في المنطقة، إضافة إلى كونها عضوا فاعلا في الحوار المتوسطي منذ أكثر من 25 سنة.

وأشاد بالخبرة العالية لموريتانيا في شبه المنطقة، معربا عن استعداده للاستفادة من تلك الخبرة خاصة عن طريق إقامة حوار سياسي إضافة إلى تبادل الخبرات في مختلف مجالات التعاون بين الطرفين.

تابعونا