لقاء في نواكشوط حول تهدات موريتانيا في مجال تباعد الولادات

11. نوفمبر 2021 - 16:17

شهدت العاصمة نواكشوط صباح اليوم لقاء حول التعهدات الجديدة لموريتانيا في مجال تباعد الولادات في أفق 2030 انطلاقا من رؤية موريتانيا في مجال صحة الأم والطفل بحلول عام 2030، حيث يمكن لجميع النساء الوصول لخدمات الصحة الإنجابية، بما في ذلك تنظيم الأسرة وتباعد الولادات.

ويشارك في هذه اللقاء 50 جهة فاعلة في مجال الصحة، إضافة إلى شركاء موريتانيا المعنيين بالصحة الإنجابية الى جانب الشركاء الفنيين والماليين الداعمين للقطاع في سبيل تحقيق الأهداف الصحية الوطنية والدولية.

وقال وزير الصحة إن تباعد الولادات سيساهم في التخفيض بنسبة 30 في المئة من وفيات الأمهات، مشيرا إلى أن المعطيات الوطنية تظهر أن 35% من طالبي خدمة تخفيض النسل لا يحصلون على هذه الخدمة، مما جعل القطاع يسعى إلى توفير وسائل تنظيم الأسرة بالمجان في كل المراكز والنقاط الصحية والمستشفيات، وتكوين الطواقم الطبية في هذا المجال.

وأكد الوزير أن كل هذه الجهود ستؤدي إلى وفاء موريتانيت طبالتزاماتها الوطنية والدولية في مجال الصحة عموما وصحة الأمهات على وجه الخصوص، منوها إلى أن هذا البرنامج تمت بلورته بالتشاور مع شركائنا في التنمية، وخاصة شراكة واكادوكو (PO) و FP 2030 وصندوق الأمم المتحدة للسكان.

تابعونا