وزيرة العمل الاجتماعي : سنقدم تشجيعات لأصحاب القروض الميسرة بعد نجاح مشاريعهم

1. نوفمبر 2021 - 16:57

المقاربة الجديدة التي يتبع قطاع العمل الاجتماعي ترتكز على مقومات واسس واضحة غايتها ملامسة تطلعات واحتياجات المواطنين بالتركيز على الفيئات الضعيفة وتمكينهم من خلق مشاريع صغيرة تدر نفعا كبيرا عليهم وعلى اسرهم لكنها في جوانب اخرى تعتمد الشفافية والمتابعة الصرامة للتاكد من تنفيذ البرامج وصرف التمويلات وفق ما اتفق عليه

في هذا السياق تاتي الزيارة الميدانية التي قامت بها صباح اليوم معالي وزيرة العمل الاجتماعي والطفولة والأسرة السيدة الناها بنت هارون ولد الشيخ سيديا حيث وقفت بشكل مباشر على مدى تقدم المشاريع التي مولتها الوزارة قبل أشهر، وكذالك مشروعي تكتل الوفاء والنجاح، حيث يضم هذا الأخير تعاونية موريتانيا الخضراء، بمقاطعة الرياض.

جولة الوزيرة شملت كذالك مشروع التجمع النسوي لصناعة الكسكس بمقاطعة توجنين، حيث تعمل هذه التعاونيات في عدة مجالات من بينها الزراعة والخياطة وبيع السمك المجفف والكسكس.

وحسب معالي الوزيرة فإن ما شهدته هذه المشاريع من نجاح يعتبر اختبارا لهؤلاء النساء، مؤكدة على استمرار الحكومة في دعمها لهذه المشاريع.

وأوضحت أن هذه الزيارة سيتبعها تقديم تشجيعات لأصحاب القروض الميسرة باعتبار أنهم نجحوا في هذا الاختبار، معبرة عن سعادتها بهذه النتائج المحققة على أرض الواقع.

تابعونا