لقاء في مقاطعة السبخة لتحديد آليات تنفيذ قرارات اللجنة الوزارية المكلفة بالأسعار

10. سبتمبر 2021 - 8:33

عقد والي نواكشوط الغربية محمد عبد الرحمن ولد الحسن مساء امس الخميس اجتماعا باطر ووجهاء مقاطعة السبخة بقيادة حاكم المقاطعة السيد بلاهي سيدي محمد خصصه لاطلاع المعنيين على الإجراءات التي اتخذتها الدولة للحد من ارتفاع الاسعار .

وشرح الوالي خلال هذا اللقاء مضامين بيان اللجنة الوزارية المكلفة بالأسعار الذي اصدرته الاربعاء حول تخفيض أسعار المواد الغذائية الأساسية كالسكر والأرز والزيوت والألبان واللحوم وغيرها.

واكد ولد الحسن انه تمت تسعيرة المواد الأساسية بحيث تكون في متناول المواطن البسيط ، مؤكدا أن العمل متواصل للتخفيض أكثر وأن الدولة تتحمل ما أمكن للتخفيف من وطأة ارتفاع الاسعار و الانحياز لمواطنيها على عموم التراب الوطني.

وبين أن تواجده اليوم في مقاطعة السبخة يأتي للحض على تطبيق هذه الإجراءات وعدم السماح لأي مخل بها ، مؤكدا أن الدولة لن تدخر جهدا في ذلك.

وقال بأنه ابتداء من اليوم الجمعة سيتم تشكيل لجان متنقلة إضافة لفرق حماية المستهلك المتنقلة والأجهزة الأمنية لضمان سير العملية مع التعويل على دور المواطنين ،مع تقسيم مطويات في الشارع على المارة تحمل الأسعار الجديدة لوصولها لأكبر كم من المواطنين.

وذكر بضرورة تفهم أن الكثير من الارتفاع في السلع خارج عن إرادة الدولة لأن الارتفاع عالمي نتيجة تأثيرات وتداعيات الجائحة التي أثرت على النقل وحركة الأشخاص إذ تم إغلاق جميع الدول فيما بينها وتضاعفت أسعار النقل الجوي والبحري ،وهي كلها عوامل أدت إلى ارتفاع مذهل للأسعار.

وبين أن حوانيت "تآزر" سيتم تزويدها بكافة المواد الضرورية وبصورة دائمة ، وطالب جميع المواطنين بتحمل المسؤولية من خلال التبليغ عن أي مخالفات لا تستجيب للإجراءات المتخذة في هذا الإطار ،وأن العملية لا تستهدف التاجر إذ هو جزء من الدولة وعليه ما على باقي المواطنين من مسؤولية.

وقال بأن الدولة ستراقب هذه الإجراءات وتسهر على تطبيقها ، داعيا كافة المواطنين إلى عدم التستر على المخالفين والتبليغ عنهم في الوقت المناسب

تابعونا