انطلاقة أنشطة سفن الصيد الصناعي في الأعماق على مستوى المياه الاقليمية

16. يوليو 2021 - 8:29

اعطى وزير الصيد والاقتصاد البحري أدي ولد الزين مساء اليوم الخميس من مدينة نواذيبو إشارة انطلاقة أنشطة سفن الصيد الصناعي في الأعماق على مستوى المياه الإقليمية بعد توقيف دام ثلاثة اشهر وخمسة عشر يوما.

واكد الوزير انه جاء اليوم الى مدينة انواذيبو في إطار التحضيرات للانطلاقة البحرية للصيد الصناعي الذي سيبدأ نشاطه عند الساعة صفر ،مضيفا ان الامتياز الممنوح للصيد التقليدي قبل الصيد الصناعي اظهر أهميه للعاملين في القطاع الذي يوفر عشرات آلاف فرص العمل.

وأشار الوزير الى ان قطاعه اعتمد مجموعة من التدابير والإجراءات من اجل استدامة الثروة والمحافظة عليها، موضحا انه تم اعتماد مناطق للصيد التقليدي وأخرى للصيد الشاطئ وثالثة للصيد الصناعي.

وأضاف ان الوزارة تعمل على تجاوز كافة العقبات والتحديات التي يطرحها الفاعلون في القطاع، مبينا ان التعليمات الصادرة عن السلطات العليا تحث على خلق قيمة مضافة وتشجيع العمالة وتحقيق الأمن الغذائي من خلال استراتيجية تعني بتسيير الثروة بشكل معقلن ومستديم .

وكان وزير الصيد والاقتصاد البحري قد عقد قبل ذلك اجتماعا مع ممثلي الاتحاديات الوطنية للصيد وكذا اللجنة المكلفة بأسعار المنتوج السمكي المصدر الى الأسواق الخارجية تحضيرا للانطلاقة البحرية للصيد الصناعي.