وزير الإسكان : القطاع بصدد محاولة تصحيح العديد من الاختلالات ..

13. يوليو 2021 - 8:21

قال وزير الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي، إن الوزارة بصدد تنفيذ القضايا المتعلقة ببقايا التقري العشوائي على مستوى مدينة نواكشوط، مشيرا إلى أن تنفيذ هذه العملية التي بدأت منذ سنة 2010، تعتريه بعض الصعوبات.

وأضاف، أمام الجمعية الوطنية في رده على سؤال شفهي للنائب محمد المصطفى محمد الأمين زيدان، أن الوزارة ستقوم بتنفيذ هذه العملية طبقا للقوانين المعمول بها، مبينا أن الكثير من القضايا المتعلقة بهذا الميدان التي تم نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي مجرد تلفيقات، نافيا تعرض أي مواطن لأي نوع من الظلم أو الحيف خلال تنفيذ هذه العملية.

وقال إن القطاع بصدد محاولة تصحيح العديد من الاختلالات التي حدثت خلال الفترات الماضية، و السير قدما في الطريق الصحيح تفاديا لحدوث اختلالات مستقبلية في مجال تنفيذ المخطط العمراني لمدينة نواكشوط.

وأشار إلى أن وزارتي المالية والإسكان والعمران والاستصلاح الترابي بحثتا خلال الأسبوع الماضي الآليات التي من شأنها المساعدة في إيجاد الحلول المناسبة لمختلف القضايا المطروحة في المجال الحضري مما يساعد على تنفيذ المخطط العمراني بانسيابية و شفافية.

وقال إن مدينة نواكشوط لديها وثيقة "مخطط التوجيه" و هي وثيقة عامة نفذت في عام 2017، و تعتبر من أحسن الوثائق الإدارية، وهي تهدف إلى تشخيص و توجيه التوسع العمراني لهذه المدينة، مشيرا إلى أن نقص الخدمات في بعض أحياء المدينة ناتج عن التوسع العمراني غير المعقلن الذي يعتبر ذا تكلفة عالية.

تابعونا