ولد يحيى يعلن رسميا سحب ترشحه لرئاسة الكاف

6. مارس 2021 - 16:40

 رئيس الاتحادية الموريتانية لكرة القدم اليوم السبت 06 مارس 2021 سحب ترشحه لرئاسة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «الكاف»، مؤكدا التوصل «إلى قرار بتوحيد القائمة المترشحة لرئاسة الاتحاد».

 

وأضاف في بيان: «لقد قبلتُ هذا القرار، بعد التشاور مع السلطات العليا في بلدي، ومع الداعمين لترشحي، وذلك بعد دراسة متأنية لمختلف الاحتمالات، وتحليل عميق لمآلات الأمور، وتصور دقيق لحقيقة الحظوظ، واضعاً نصب عيني تغليب المصلحة العليا لكرة القدم الأفريقية».

 

نص بيان ولد يحيى بمناسبة انسحابه من الترشح لرئاسة الكاف:

أصدقائي الأعزاء،

كما تعلمون؛ لقد سعيت إلى أن أكون رئيساً للاتحاد الأفريقي لكرة القدم، وذلك بإرادة واحدة هدفها توحيد الطاقات، خدمة لمصالح كرة القدم الأفريقية، حول فكرة جوهرية واحدة؛ مفادها أن نعمل "معاً من أجل كرة القدم الأفريقية".

 

واليوم، أود أن أعلن لكم القرار الذي اتخذته، بالتوافق مع زملائي المترشحين لرئاسة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم؛ حيث توصلت معهم إلى قرار بتوحيد القائمة المترشحة لرئاسة الاتحاد، وذلك بسحب ترشحي شخصياً وترشح زميليَ السيد أوغيستان سبنغور والسيد جاك أنوما، استجابة لطلب الوفاق الذي طرحه أصدقاؤنا وزملاؤنا، بداية من لقائنا في الرباط وحتى إعلان القرار في نواكشوط. وهي مناسبة لأتوجه إليهم بخالص الشكر على هذه المبادرة.

 

لقد قبلتُ هذا القرار، بعد التشاور مع السلطات العليا في بلدي، ومع الداعمين لترشحي، وذلك بعد دراسة متأنية لمختلف الاحتمالات، وتحليل عميق لمآلات الأمور، وتصور دقيق لحقيقة الحظوظ، واضعاً نصب عيني تغليب المصلحة العليا لكرة القدم الأفريقية.

تابعونا