ابرز ما قاله وزير الصحة نذيرو خلال خرجته الإعلامية الجديدة(مقابلة)

27. نوفمبر 2020 - 7:12

اكد وزير الصحة، محمد نذيرو حامد، خلاا لقاء تلفزيوني البارحة أنه سيتم تطبيق قانون جديد لتحديد تسعيرة موحدة للخدمات الصحية في المستشفيات العمومة والمصحات الخاصة.

وقال الوزير إن قطاعه يعمل على توفير التأمين الصحي لكافة المواطنين، مبينا أن وكالة تآزر ستتكفل بدفع مساهمة المواطنين المعدومي الدخل في التأمين الصحي، فيما سيتم وضع نظام خاص لجباية مساهمات العاملين في القطاع غير المصنف لتمكينهم من الاستفادة من التامين الصحي.

واضاف وزير الصحة، محمد نذير حامد، ان الوضع الصحي في البلاد تحت السيطرة، رغم الارتفاع الملاحظ هذه الأيام في حالات الإصابة بكورونا، مؤكدا أنه لا يستدعي اتخاذ إجراءات احترازية جديدة.

ونفى الوزير، أن تكون الوزارة قد فرضت رسوما على الراغبين في إجراء فحص الكشف عن كورونا، مؤكدا أن فحوص كورونا مجانية بالنسبة للمرضى والطلاب والمواطنين العاديين الذين تظهر لديهم أعراض للفيروس، موضحا أن رسوم إجراء الفحص فُرضت فقط على التجار وبعض المسافرين من غير الطلاب والمرضى.

وأشار الوزير إلى أن قطاع الصحة شهد خلال هذه السنة تحسنا كبيرا رغم النواقص، مؤكدا أن جائحة كورونا ضربت البلاد قبل أشهر في وقت لا تمتلك فيه الوزارة سوى 10 سيارات إسعاف على عموم التراب الوطني، "لكن الوضع تغير الآن بامتلاك الوزارة لـ80 سيارة إسعاف جاهزة للتدخل ونقل المرضى بصفة مجانية."

تابعونا