مدير الرقابة البيئية: استغلال معدن الذهب يوفر أزيد من 40000 فرصة عمل

17. أكتوبر 2020 - 16:11

قال مدير الرقابة البيئية بوزارة البيئة، الشيخ التراد ولد سعدبوه، إن استغلال معدن الذهب على مستوى موريتانيا يوفر ما يزيد على 40000 فرصة عمل، مشيرا إلى أنه وبالرغم من إيجابيته إلا أن له بعض المخلفات البيئية خصوصا بفعل عدم الوعي لدى الجميع بطريقة استعمال المواد التي تدخل في معالجته.

و نفى وجود أي شركة مرخص لها لحد الساعة باستعمال مادة "اسيانير" لا في ولاية تيرس زمور ولا في موريتانيا عامة سوى شركة كنروس تازيازت المرخص لها باستخدامه بأقصى الشروط، مؤكدا أن الحكومة حريصة على صحة المواطنين

واكد والي تيرس زمور إسلم ولد سيدي، في كلمة بالمناسبة، ان السلطات الادارية قررت فتح نقاش على القضايا المطروحة للسكان نزولا عند رغبة الجميع للتشاور ومناقشة مخلفات المصانع المرخصة، ومناقشة مردوديتها الاقتصادية على الولاية.

واوضح مدير المشاريع بشركة معادن موريتانيا، أعل ولد ببوط ،أن مجموعة من الشرائك حصلت على الترخيص بالعمل في ولاية تيرس زمور لاستغلال الذهب، مشيرا إلى أن هذه الموافقة مرتبطة باعتماد دراسة الجدوائية البيئية لكل شركة حيث لا يمكن لأي واحدة منها أن تمارس نشاطها قبل الموافقة على هذه الدراسة.
.

وجدد المنتخبون على مستوى الولاية في مداخلاتهم رفضهم التام للترخيص لمعالجة الذهب بمادة "اسيانير" في الولاية، نتيجة لخطورته على البيئة وعلى الصحة العامة للمواطنين

تابعونا