استفادة عشرات المنشآت الصحية من تجهيزات صحية وسيارات اسعاف

9. سبتمبر 2020 - 20:27

سلم والى الحوض الشرقي الشيخ ولد عبد الله ولد اواه معدات وتجهيزات طبية وسيارات إسعاف مقدمة من طرف مشروع "بشارة" تستفيد منها قرابة مائة وسبعون منشأة وسيتم كذلك تجهيز مصالح الأم وحديثي الولادة بسيارات إسعاف واجهزة متخصصة كوحدة تصوير الثدي ووحدة تشخيص سرطان الثدي وعنق الرحم واجهزة تصوير بالصدى المرفولوجية وحاضنات للأطفال ، فيما تنضاف إليها مركبة مجهزة لنقل الدم

وأوضح المدير العام للصحة العمومية سيدي الزحاف أن تقديم هذه المعدات والتجهيزات الطبية يدخل ضمن الجهود المبذولة من قبل الدولة للعمل على تخفيض وتيرة وفيات الأمهات وحديثي الولادة والحد منها وهو ماتعمل على تنفيذه حكومة الوزير الأول السيد محمد ولد بلال.

وقال ان وزارة الصحة عكفت على وضع المشروع الداعم لبرنامج الصحة الإنجابية وتعزيز وتقوية مستوى التجهيزات الطبية بالمنشآت الصحية في ولاية الحوض الشرقي .

من جانبه أشاد رئيس المجلس الجهوي لجهة الحوض الشرقي محمد ولد التجانى بثمرة التعاون بين بلادنا والبنك الإسلامي للتنمية وبالدعم السخي الذي يأتي في هذه الظرفية التى تعمل فيها جميع الدول على تخفيف آثار جائحة كورونا .

واضاف أن تقديم هذه المعدات والتجهيزات الطبية الخاصة بالصحة الإنجابية التي تدخل في في أولويات برنامج فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني دليل قاطع على الدفع بالمنظومة الصحة.

تابعونا