كيهيدي : تكوين عشرات الشاب حول جدوائية إنشاء المشاريع

1. سبتمبر 2020 - 10:10

انطلقت أمس الاثنين بمدينة كيهيدي أعمال دورة تكوينية حول كيفية وجدوائية إنشاء المشاريع لفائدة 60 شابا من ولاية غورغول، منظمة من طرف المجلس الأعلى للشباب تحت شعار "أولويات الشباب ما بعد جائحة كورونا" ضمن الدورة الثانية من برنامج تعزيز قدرات الشباب.

وأكد والي غورغول السيد أحمدنا ولد سيد أب في كلمة بالمناسبة أهمية هذا التكوين في الرفع من كفاءات الشباب ومساعدتهم في خلق مشاريع ومقاولات شبابية مزدهرة تنفيذا لبرنامج رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني الذي يجعل من الشباب بوصلة أساسية لمسار التأطير والتطوير بوصفه القلب النابض للمجتمع .

وطالب المستفيدين من الدورة بضرورة مساعدة شباب الولاية واطلاعهم على تجاربهم وأفكارهم حتى ينضجوا بنفس المستوى وتعم النتائج الايجابية بهذا الخصوص.

من جهته أكد رئيس المجلس الأعلى للشباب السيد محمد يحي ولد الطالب إبراهيم أن تصاميم المشاريع الرائدة للمواهب الشبابية خلال هذه الدورة التكوينية سيتم عرضها لاحقا بطاولة مستديرة مع شركاء المجلس الأعلى للشباب للحصول على تمويلها و تجسيدها ميدانيا .

وبدوره رحب عمدة بلدية كيهيدي السيد طاهرا برادجي باحتضان البلدية لهذه الدورة التكوينية، مبرزا ما يمثله الشباب من أهمية قصوى بكل الأمم بوصفه أساس النهضة الشاملة و محركها الأبرز.

و أضاف أن على شباب الولاية بشكل خاص المنافسة بشرف في الحصول على أعلى درجات التميز من خلال أفكاره و مواهبه الجمة التي لا شك ستساهم في تشكل الوعي الشبابي الوطني الشامل

تابعونا