رفع الحجر عن عشرات المواطنين والأجانب في انواكشوط ونواذيبو

30. مارس 2020 - 11:58

بلغ عدد الذين تم رفع الحجر الصحي عنهم في موريتانيا حتى الان 82 شخصا، بينهم مواطنون وأجانب موزعين بين انواكشوط وانواذيبو وذالك بعد انهائهم فترة الحجر وخضوعهم للفحوصات الطبية الضرورية

واعلن وزير التجهيز والنقل محمد أحمدو امحيميد، رئيس لجنة اللوجستيك واللوازم، عن تسريح 40 شخصا، كانوا على صلة بأول مواطن موريتاني تأكدت إصابته بفيروس "كورونا"، في 26 من هذا الشهر مؤكدا ان حجزوا بعد تأكد أنهم كانوا على صلة بالمواطن الموريتاني الذي عاد من فرنسا على متن الخطوط الفرنسية في 15من مارس الجاري، قبل أن تتخذ اللجنة الوزارية قرار حجز كل الوافدين من الدول الموبوءة.

وفي نواذيبو رفعت السلطات الصحية هناك يوم أمس الأحد الحجر الصحي عن 44 شخصا قدموا إلى المدينة في الفترة الأخيرة بعد التأكد من سلامتهم من وباء كورونا.
وتصم هذه المجموعة 39 موريتانياو5 أجانب من أتشيلي والجزائر ومالي واسبانيا، تم حجرهم بعد وصولهم إلى نواذيبو على متن طائرة قادمة من اسبانيا في منتصف مارس الجاري.
ويوم امس خرج 20 شخصا من الحجر الصحي بنواكشوط بعد انتهاء فترة حجزهم الإحتياطي، التي بدأت من 15 من مارس الجاري، بعد تسجيل أول إصابة في البلاد بالفيروس لمواطن أسترالي.

تابعونا