خبر عاجل و سار إطلاق التطبيق MathOBac لصالح تلاميذ البكالوريا

12. مارس 2020 - 23:33

تم اليوم إطلاق التطبيق MathOBac على البلاي ستور وهو برنامج تفاعلى يهدف إلى توظيف الهاتف الذكي في تعلم مادة الرياضيات.
هذا التطبيق موجه إلى جمهور المعنيين بتعليم مادة الرياضيات عامة، وإلى التلاميذ المترشحين للبكالوريا خاصة حيث يمثل أداة ضرورية للتحضير بفعالية لامتحانات البكالوريا .
لا يقتصر التطبيق MathOBac على توفير المادة العلمية على شكل دروس وتمارين، بل يوفر فرصة للتلميذ المشترك لإجراء اختبارات مباشرة وتفاعلية حول مختلف فصول البرنامج الرسمي لأقسام البكالوريا العلمية والرياضية في موريتانيا، حيث يحصل تلقائيا على علامة تقييمية تحدد مستواه في موضوع الاختبار مع تصحيح الأسئلة.

تشمل النسخة الأولى من هذا التطبيق العناصر التالية:
• كل الصيغ والقواعد الأساسية المطلوبة من التلميذ من المرحلة الإعدادية وحتى البكالوريا، مع جداول تفصيلية وملخصات للدروس في مستوى البكالوريا.
• غالبية الرموز الرياضية والكتابات الاصطلاحية المستخدمة في مادة الرياضيات خلال مرحلة التعليم الثانوي.
• أكثر من 100 تمرين محلول تغطي كل فصول البرنامج.
• أكثر من 50 طريقة منهجية مصحوبة بأمثلة تفصيلية من أجل دعم مهارات التلميذ وتنمية معارفه وقدراته المتعلقة بأهم جوانب البرنامج.
• برنامج تقييم ذاتي من نوع سؤال-جواب يشمل أكثر من 600 سؤال ضمن 28 اختبارا تغطي كل فصول برنامج البكالوريا العلمية والرياضية (جبر، تحليل، هندسة واحتمالات).
يهدف هذا النظام التقييمي إلى دفع التلميذ نحو حفظ التعريفات والخاصيات بطريقة تفاعلية وسلسة، وإلى تقييم مدى إتقانه للفنيات والطرق المستخدمة في حل التمارين، كما تسمح هذه الاختبارات للتلميذ بتصحيح الأخطاء الشائعة وتفاديها مستقبلا.
المحتوى العلمي والتربوي للتطبيق هو من إنتاج مفتش الرياضيات د. حرمه بن حمود
أما البرمجة المعلوماتية والتصميم فهي من إنتاج المهندس الشاب د. أحمد محمدن المدرس بكلية العلوم والتقنيات بجامعة نواكشوط العصرية.
هذا التطبيق هو أول تطبيق بهذه المواصفات من إنتاج موريتاني ومن المتوقع أن يساعد هذا التطبيق غالبية التلاميذ المترشحين للبكالوريا في تحسين مستوياتهم في المادة من خلال الاختبارات التقييمية والمنهجية المتميزة والحلول المفصلة للتمارين.
الرابط التالي لتحميل التطبيق على الهواتف الذكية آندرويد
https://play.google.com/store/apps/details?id=maurimath.mathobac

تابعونا