عاجل : بيرام يكشف عن فحوى اجتماعه مع غزواني يوم أمس... .

1. أكتوبر 2019 - 22:56

كشف المترشح السابق للرئاسيات الأخيرة والنائب البرلماني بيرام الداه اعبيد عن فحوى اللقاء الذي جمعه زوال أمس الاثنين بالرئيس الموريتاتي محمد ولد الشيخ الغزواني
وبين النائب بيرام في مؤتمر صحفي اليوم أن اللقاء تطرق لجملة من القضايا الساسية والاجتماعية والاقتصادية للبلد وأنهم متفقون على ضرورة حل قضية العبودية ومخلفات الارث الانساني.

وأشار بيرام إلى تطرقهم لقضية القاصرة غاية ميغا مستنكرا الحكم الذي صدر بحق المتهمين في قضيتها. وأكد انه طالب ولد الغزواني بترسيخ الديمقراطية والتصدي للفساد المالي والإداري، و وقف الملاحقات السياسية بحق رجال الأعمال الموريتانيين المقيمين في الخارج، وإعادة فتح المنظمات الخيرية.

وأضاف النائب أنه تطرق مع ولد الغزواني لقضايا الساعة مثل مشكلة الصيادين التقليدين الذين فعلت الورارة بهم الأفاعيل، يقول بيران، وحطمت زوارقهم، كما تطرق معه – حسب قوله- لقانون الاستثمار الجديد الذي اعتبره النائب استهدافا للقلعة الحضينة التي بقية واقفة رغم عنفوان الدكتاتورية. على حد تعبير ولد الداه ولد اعبيدي

وكان المرشح بيرام الداه اعبيد و حلفاءه في التحالف الانتخابي للمعارضة الديمقراطية قد رفضوا الاعتراف بنتائج الانتخابات الاخيرة التي أسفرت عن وصول ولد الغزواني لسدة الحكم.
تقدمي

تابعونا