ثقافة

سيدة تعود إلى مقاعد الدراسة بعد انقطاع دام 40 عامًا...

23. سبتمبر 2021 - 7:24

تصدرت قصة مواطنة سعودية عادت إلى مقاعد الدراسة بعد انقطاع دام 40 عاما، في سبعينيات القرن الماضي، وهي في عمر 18 عامًا، منصات مواقع التواصل الاجتماعي، وحظيت سلوى العماني، بالكثير من التشجيع والإعجاب، باعتبارها تقدم نموذجا وقدوة لكل من حالت الظروف بينه وبين من ي

رئيسة جهة نواكشوط تحل ضيفة شرف على احتفالات المعهد الأوربي للإيكولوجيا

22. سبتمبر 2021 - 7:41

حلت رئيسة جهة نواكشوط فاطمة عبد المالك ضيفة شرف على الاحتفالية التي نظمها المعهد الأوربي للإيكولوجيا امس الثلاثاء بقصر المؤتمرات بمدينة "متز" (Metz) الفرنسية تخليدا لذكراه الخمسين

تآزر تدرس ترابط شبكات الأمان الاجتماعية الوطنية في ورشة عمل استشارية

21. سبتمبر 2021 - 14:20

اقامت المندوبية العامة للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء "تآزر" اليوم الثلاثاء بفندق موريسانتر ورشة عمل استشارية لدراسة ترابط شبكات الأمان الاجتماعي الوطنية وذالك بالتعاون مع الشركاء الوطنيين والدوليين.

4 أعراض غريبة لسرطان الرئة يجب أن تكون على دراية بها

21. سبتمبر 2021 - 7:34

من السهل جدا أن تفويت أعراض سرطان الرئة حتى يتطور ويبدأ في الانتشار إلى أماكن أخرى من الجسم.

ورغم ارتباط معظم حالات سرطان الرئة بالتدخين، يمكن أن يصاب شخص ما بسرطان الرئة حتى لو لم يكن مدخنا من قبل.

نقابة الصحفيين تنظم استقبالا لبعض الصحفيين بمناسبة افتتاح مقرها الجديد

17. سبتمبر 2021 - 9:40

نظمت نقابة الصحفيين الموريتانيين مساء اليوم الخميس بالعاصمة نواكشوط ، استقبالا لعدد من الصحفيين وبعض ممثلي الهيئات الصحفية ،بمناسبة افتتاح مقرها الجديد ، الذي يقع في حي ilot C بمقاطعة تفرغ زينه.
وشكل الاستقبال مناسبة لتبادل وجهات النظر حول عمل النقابة، والآفاق المستقبلية له ، والطرق والآليات الكفيلة بتطوير الحقل وتمهينه .

توقيع خمسة دواوين جديدة في بيت الشعر ـ نواكشوط

16. سبتمبر 2021 - 20:56

في بيت الشعر ـ نواكشوط توقيع خمسة دواوين جديدة

هذه هي أفضل مادة غذائية دهنية فائدة للصحة حسب خبراء التغذية..

14. سبتمبر 2021 - 7:43

يوصي الأطباء وخبراء التغذية بتناول سمك السلمون الأطلسي للوقاية وعلاج العديد من الأمراض. لأنها غنية بالعناصر المغذية الضرورية للجسم.

وتشير الدكتورة أولغا تشونتونوفا، خبيرة التغذية الروسية، في حديث لوكالة نوفوستي الروسية للأنباء، إلى أن "سمك السلمون الأطلسي، ليس غنيا باليود وفيتامين D ومجموعة فيتامين B فقط، بل وبأحماض أوميغا-3 الدهنية".

كيفة :تخليد اليوم الإفريقي للملكية الفكرية بمشاركة عشرات الأدباء وأهل الحرف.

13. سبتمبر 2021 - 13:33

خلدت السلطات الادارية بولاية لعصابة صباح اليوم الاثنين بمباني دار الشباب بكيفة اليوم الإفريقي للملكية الفكرية بورشة تحت شعار: "حق المؤلف من حقوق الإنسان" وذالك بمشاركة 45 من الأدباء وأهل الحرف ومنظمات المجتمع المدني العاملة في المجال الثقافي

الناطق بإسم الحكومة : مهرجان المدن القديمة عانى من تكرار المحتوى

9. سبتمبر 2021 - 8:09

قال الناطق باسم الحكومة المختار داهي انه تم خلال مجلس الوزراء اقتراح إعادة تسميته بمهرجان مدائن التراث، موضحا أن المهرجان ـ رغم ما قدم ـ عانى في نسخه الماضية من تكرار المحتوى وضعف الحصيلة لإحياء التراث، إلى جانب عجزه عن استعادة إشعاع الألق الثقافي للبلد، وغياب الأثر التنموي على تلك المدن.

وزارة التعليم العالي تقدم منح تميز للمتفوقين في الباكلوريا

7. سبتمبر 2021 - 9:20

استقبلت وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي السيدة آمال سيدي محمد الشيخ عبد الله في مكتبها مؤخرا المتفوقين الخمس في شعب الباكلوريا أو ممثليهم. وهنأت الوزيرة المتفوقين باسم رئيس الجمهورية على النجاح الباهر الذي حققوه، مؤكدة أنه صدق فيهم المثل القائل من جد وجد و من زرع حصد.

الصفحات

تابعونا