إكسبو دبي.... قبة الوصل تمطر «ثلجاً» ومرحاً وهدايا

12. ديسمبر 2021 - 9:24

سيتحوّل موقع «إكسبو 2020 دبي»، خلال الشهر الجاري، إلى مساحة مبهرة مفعمة بالأجواء الاحتفالية، ليضم مغارة سانتا وزينة ضخمة وأشجار عيد الميلاد «كريسماس» وعروضاً رائعة على واجهات قبة الوصل.

وستتزيّن قبة الوصل لتبدو وكأنها كرة ثلج، وستتدلى زينات ضخمة من أقواسها. وستضم الساحة شجرة كريسماس بارتفاع 20 متراً، ومغارة لسانتا محاطة بمجموعة من الأقزام القافزة، وزلاجة مربوطة برنة. أما دمى جنود كسّارات البندق الضخمة فستوجّه الزوّار.

ومن المعالم المشوقة خلال الاحتفالات صندوق بريد ضخم يحتوي على «رسائل إلى سانتا» في «ساحة الأرض»، إذ يمكن للأطفال إرسال قائمة أمنياتهم إلى الرجل بالزي الأحمر والحصول على ختم مميز على جوازات سفر «إكسبو 2020» الخاصة بهم. وبعد «الكريسماس»، سيتحوّل صندوق البريد إلى صندوق تبرّع «إهداء هدية»، إذ يمكن للزوّار التبرع بهدايا لمن هم أقل حظاً.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي للأنشطة الترفيهية والفعاليات، طارق غوشة، إن «هذه هي الفعالية الأضخم حتى الآن في موقع (إكسبو 2020)، وربما الفعالية الاحتفالية الكبرى والأطول التي نظمتها مدينة دبي على الإطلاق».

وأضاف: «كثيرة هي العناصر التي تزخر بها الفعالية، من الزينة إلى العروض، ومن المرفهين إلى سانتا السرّي. وأدعو الجميع إلى زيارة (إكسبو 2020) والاحتفاء معنا.. تعالوا والقوا التحية على سانتا، وعيشوا الأجواء الاحتفالية تحت الثلج الجاف على قبة الوصل، إذ نقدم بالفعل كل ما يناسب الجميع».

وتستضيف ساحة الوصل، إلى جانب الزينة، أنشطة «إكسبو 2020» الترفيهية لموسم الاحتفالات، إذ تُقدم فعاليات الـ«كريسماس» في ساحة الوصل عرضين مباشرين، يشارك فيهما 70 مؤدياً من جميع الأعمار وأنحاء العالم.

وتدور القصة حول السيدة كلوز والأقزام، والصعوبة التي يواجهونها في اختيار هدية سانتا في عيد الميلاد، عبر أغانٍ ورقصات مفعمة بالنشاط، وظهور لسانتا نفسه، وحتى تساقط الثلج «الجاف» من السماء.

من ناحيته، قال المدير التنفيذي للإبداع في شركة «أرتيستس إن موشن»، ريتشارد ليندسي:

«ستجمع سهرات (إكسبو الغنائية) في 25 الجاري على منصة اليوبيل المغني، والمؤلف، وعازف البيانو البريطاني، جو ستيلغو، والمطربة الفلبينية ليا سالونغا، التي أدت صوت ياسمين في فيلم «علاء الدين»، وصوت فا مولان في فيلم «مولان» من إنتاج ديزني، وجوقة «إنجيل مجتمع لندن