السلطات بولاية اترارزة تجتمع بالتجار لبحث آلية تثبيت ومراقبة الاسعار

20. سبتمبر 2021 - 10:05

بحثت السلطات الادارية في ولاية اترارزة سبل تثبيت الأسعار خلال اجتماع مع مكتب اتحادية التجار هناك وذالك في اطار جهود الحكومة
للحد من ارتفاع الأسعار وانعكاسه على المواطنين وتنفيذا للمقرر رقم 1055الصارد عن وزيرة التجارة والصناعة والصناعة والسياحة بتاريخ 09 -09 -2021 والمتعلق بتحديد أسعار المواد الغذائية الأساسية.

وحث الوالي التجار بوصفهم شركاء في هذه العملية على التقيد التام بتنفيذ مقتضيات القرار وكذلك الابتعاد عن كافة أنواع المضاربة والإحتكار، كما دعا المواطنين إلى التعاون مع السلطات المعنية من أجل ضمان تنفيذ كامل لهذ المقرر.

من جانبه أوضح المندوب الجهوي للتجارة والصناعة والسياحة في الولاية السيد آلاسان مامدو با أن المندوبية شرعت في متابعة الأسعار بالجملة والتقسيط في الأسواق على مستوى مدينة روصو.

وتعكف على تشكيل لجان محلية لمتابعة الأسعار في الأحياء السكنية في المدينة وإبلاغ حماية المستهلك التابعة للمندوبية الجهوية للتجارة بذلك.

وأضاف أنهم قاموا بزيارات للجزارين لمعرفة مدى التزامهم بالتسعرة الجديدة، مؤكدا أن مصالح المندوبية تتابع السوق يوميا وتقوم بإعداد تقارير للسلطات الإدارية عن العملية، كما توجد منظمات غير حكومية تعمل هي الأخرى على مساعدة المندوبية والمصالح التابعة لها لتثبيت لأسعار والإبلاغ عن أي خرقات قد تحدث.

من جهته قال رئيس اتحادية التجار في ولاية اترارزة محمد يسلم ولد المختار ولد سيدي إن الاتحادية تعمل على إقناع التجار بالتسعرة الجديدة، مؤكدا أن العمل بها بدأ فعلا.

وأشار إلى أن الإدارة ألزمت التجار بذلك مع وجود ندرة في بعض المواد الغذائية الأساسية وتحفظ التجار على هذا القرار في بداية الأمر قبل أن يتفهموا هذا القرار محليا ويتم التجاوب

تابعونا