وصول كميات جديدة من لقاح «أسترازنيكا البريطاني» إلى موريتانيا

9. سبتمبر 2021 - 7:19

وصلت مساء امس الى مطار نواكشوط الدولي - أم التونسي دفعة جديدة من لقاح "استرازينكا" البريطاني المضاد لكوفيد 19مقدمة من طرف المانيا كدعم لجهود موريتانيا فب مجال التطعيم وتحصين اكبر عدد من المواطتين

وحسب وزير الصحة سيدي الزحاف فإن هذه الدفعة البالغة 231600 جرعة هي الخامسة من نوعها في إطار مبادرة "كوفاكس" العالمية التي انخرطت فيها موريتانيا مبكرا بتعليمات من الرئيس محمد ولد الغزواني.

وذكر ولد الزحاف بأن موريتانيا تسلمت حتى الآن - في إطار هذه المبادرة الدولية - ثلاث دفعات من لقاح "استرازينكا" البريطاني، ودفعة من لقاح "جونسون" الأمريكي، مشيرا إلى أن هذه هي الشحنة الخامسة من لقاح "استرازينيكا".

وشكر ولد الزحاف السفيرة الألمانية في نواكشوط، والحكومة الألمانية على هذه الدفعة، معبرا عن أمله في أن تشكل دفعا جديدا في عملية التلقيح داخل البلد وداعيا في الوقت المواطنين إلى الإقبال المكثف على مراكز التلقيح، مؤكدا توفر كميات معتبرة من التلقيح في جميع المراكز الصحية على عموم التراب الوطني مع الحرص على الظروف الملائمة لتوزيعه.

وأشار ولد الزحاف إلى أن هذه الدفعة سيتم صرفها كجرعة أولى، مطمئنا في الوقت ذاته كل المطعمين بالحصول على الجرعة الثانية في الوقت المناسب، مشيرا إلى أن أي دفعة سيتم صرفها في أسرع وقت للوصول إلى أكبر عدد من المواطنين .

السفيرة الألمانية في موريتانيا إيزابل هنا أوضحت أن هذه الدفعة هي أولى دفعة من ألمانيا لموريتانيا في إطار مبادرة "كوفاكس" الدولية لدعم برنامج التلقيح ضد كوفيد 19 في موريتانيا.

وأضافت السفيرة أن هذا العمل دليل على عمق التعاون القائم بين موريتانيا وألمانيا مبينة أن هذا الدعم يأتي كذلك لدعم برنامج التلقيح ضد كوفيد 19 في موريتانيا.

تابعونا