تحضيرات في وادن لإستضافة النسخة العاشرة من مهرجان المدن القديمة

2. يوليو 2021 - 17:20

عقد وزبر الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان، الناطق باسم الحكومة، المختار ولد داهي اليوم الجمعة اجتماعا بالمنتخبين والأطر والوجهاء في مقاطعة وادان، في إطار التحضير للنسخة العاشرة لمهرجان المدن القديمة المقرر انعقاده في أواخر أكتوبر في هذه المدينة التاريخية.

وأكد الوزير في كلمة بالمناسبة أنه جاء حاملا رسالة من رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني تتضمن الاستماع لمشاكل ساكنة مدينة وادان التاريخية بغية وضع الحلول المناسبة لها.

وأضاف أن هذه النسخة الجديدة من المهرجان ستكون بإذن الله تعالى منظمة بشكل أحسن من سابقاتها سواء تعلق الأمر بشكلها أو مضمونها أو مستوى الاستفادة منها تنمويا.

وأوضح أن التعليمات تقتضي التشاور مع السكان حول أهم التحديات التي تواجههم من أجل وضع الحلول والتصورات النافعة لحلها في إطار مقاربة تشاركية تراعي الأبعاد التنموية المختلفة.

وبين أن البلاد تعيش في ظروف جديدة يطبعها الأمن والاستقرار، مضيفا أن كافة المؤشرات تدل دلالة قطعية بأن فخامة رئيس الجمهورية أوفى بتعهداته، حيث أن معظمها تم إنجازه خلال ما تقدم من مأموريته والبقية في طور الإنجاز والتنفيذ.

وأشار إلى أن الرئيس يولي عناية خاصة للشأن السياسي، حيث أنه فتح ذراعيه للطيف السياسي من خلال اعتماد سنة التشاور مع رؤساء الأحزاب السياسية في مشهد سياسي منفتح في ظل حكومة جاهزة للحوار من أجل تطبيق ما يتم الإتفاق عليه بين مختلف الفرقاء السياسيين خصوصا مايرتبط بسبل الحوار وطرقه وأدواته.

وأكد الوزير أن رئيس الجمهورية تعهد بأن تكون محاربة مظاهر الغبن والتهميش والإقصاء ومخلفات العبودية هي الشغل الشاغل للحكومة، مضيفا أنه في هذا الإطار استحداث المندوبية العامة للتضامن الوطني ومكافحة الاقصاء "تآزر " مما مكن من توفير إعانات سنوية لأكثر من 72 ألف أسرة فضلا عن تأمين أكثر من 100 ألف أسرة.

وبين أن المندوبية تدخلت لوحدها لتخفيف آثار جائحة كورونا على المواطنين من خلال توفير مساعدات لأكثر من مليون ونصف مواطن.

وأوضح أنه سيتم الوفاء بكافة التعهدات خلال هذه العهدة الميمونة ضمن إطار العقد الاجتماعي الموقع بين الشعب الموريتاني وفخامة رئيس الجمهورية وبشكل سريع وفعال مراعاة للمصلحة العامة لكافة أبناء الأمة.

وبدوره ثمن عمدة وادان السيد محمد محمود ولد أمي هذه الزيارة، مؤكدا أن سكان وادان يعلقون آمالا كبيرة على تنظيم هذه النسخة من المهرجان في المدينة، مما سيمكن من تحسين الظروف المعيشية والتنموية لهم.

من جانبه أعرب السيد العربي ولد كركوب نائب رئيس المجلس الجهوي لجهة آدرار عن ارتياحه لهذه الزيارة، موضحا أنها تأتي في إطار تحضير تنظيم النسخة العاشرة من مهرجان المدن القديمة في مقاطعة وادان التاريخية.

تابعونا