تسابق مغربي صحراوي غير مسبوق لكسب ود موريتانيا..(تفاصيل)

28. نوفمبر 2020 - 14:26

تسابق مغربي صحرواي غير مسبوق لكسب ود موريتانيا هذه الايام فبعد اعراب العاهل المغربي الملك محمد السادس، الجمعة الماضي عن استعداده لزيارة موريتانيا وذلك خلال اتصال هاتفي جمعه مع الرئيس ولد الغزواني اوفدت الصحراء وزير خارجيتها محمد سالم ولد السالك الذي سلم رسالة خطية من رئيسه للرئيس ولد الغزواني في القصر الرئاسي

وأوضح الوزير الصحراوي في تصريح عقب الاستقبال أن الرسالة كانت حول "آخر تطورات القضية الصحراوية وحول العلاقات الثنائية"، مردفا أنهم يعتقدون أن "الاستقرار والأمن في المنطقة مرتبطان باحترام الحدود وعلى العدل وعلى الحق".

واليوم هنأ العاهل المغربي الملك محمد السادس الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني، اليوم السبت، بمناسبة الذكرى الستين لعيد الاستقلال الوطني، وعبر عن اعتزازه بمتانة العلاقات القائمة بين البلدين.

وقال العاهل المغربي في برقية موجهة إلى الرئيس الموريتاني إنه يعرب باسمه الخاص وباسم الشعب المغربي، عن أحر التهاني وأطيب المتمنيات للرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني وللشعب الموريتاني الشقيق، وفق نص البرقية.

وأضاف العاهل المغربي أن هذه «سانحة لأعرب لفخامتكم عن اعتزازي الكبير بما يربط بلدينا الجارين من علاقات عريقة».

وقال الملك محمد السادس إنه على يقين من أن هذه العلاقات «ستزداد متانة ورسوخا بفضل حرصنا المشترك على تعزيزها والارتقاء بتعاوننا الثنائي إلى مستوى تطلعات شعبينا الشقيقين».

كما هنأ رئيس الجمهورية الصحراوية والأمين العام لجبهة البوليساريو إبراهيم غالي ، رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني بمناسبة الذكرى الستين للإستقلال المصادف للثامن والعشرين من نوفمبر.

وقال الرئيس ابراهيم غالي في رسالة التهنئة..."إننا في الجمهورية الصحراوية لمعتزون وفخورون بما يربطنا بالشقيقة الجمهورية الإسلامية الموريتانية من وشائج الأخوة والصداقة والتاريخ والثقافة والجوار، في علاقة أبدية، لا انفصام فيها، متجدرة في تربة المصير المشترك "