موريتانيا والصين ...55 عاما من الصداقة والعلاقات الدبلوماسية(تفاصيل)

20. يوليو 2020 - 7:34

تبادل وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، ونظيره الصيني، وانغ يي، رسالتي تهنئة بمناسبة الذكرى الخامسة والخمسين لاقامة العلاقات الدبلوماسية بين الدبلدين

واشاد الوزيران بمستوى العلاقات الثنائية وما تشهده من تطور مستمر خدمة للبلدين الصديقين كما ثمنا العمل المسؤول والمتواصل من أجل إرساء علاقات صداقة مبنية على أسس صلبة تطبعها المحبة والاحترام المتبادل.

وأشاد وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج، في رسالته بالتطور الثابت لعلاقات الصداقة والتعاون القائم بين البلدين والتي يشعر الشعب الموريتاني فيها على الدوام بالامتنان لجمهورية الصين الشعبية حكومة وشعبا لدعمها المتواصل لبلاده من خلال الجهود الكبيرة المتمثلة في مختلف المجالات.

وأشار إلى أن من مظاهر تنامي علاقات الصداقة المتميزة ما يقوم به كبار المسؤولين في كلا البلدين تجسيدا لتحقيق الرؤية المشتركة للقيادتين الموريتانية والصينية تحت رعاية فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، وفخامة الرئيس شي جين بينغ.

وقال وزير الخارجية الصيني في رسالته أنه منذ إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين قبل 55 عاما، ترسخت الثقة السياسية المتبادلة باستمرار، وأحرز التعاون الثنائي نتائج مثمرة في كافة المجالات، مما عاد بفوائد ملموسة على الشعبين.

وعبر عن استعداده التام لبذل جهود مشتركة مع نظيره الموريتاني لاتخاذ الذكرى السنوية ال55 لإقامة العلاقات الدبلوماسية كفرصة لمواصلة تعميق التواصل والتعاون بين البلدين

تابعونا