المستشفى الوطني يوضح ملابسات وفاة بنت اليسع ويعزي ذويها(معلومات)

27. مايو 2020 - 13:25

تقدمت إدارة المستشفى الوطني بتعازيها ومواساتها لذوي الفقيدة التي توفيت امس مصابة بفيروس كورونا المرحومة ميمونة بنت اليسع وذالك في بيان صحفي يوم امس

البيان وضح كذالك تفاصيل وملابسات وفاة السيدة حيث ذكر أن الفقيدة وصلت إلى مركز الأمراض المعدية قبل يومين، قادمة من مستشفى الشيخ زايد، بعد تأكيد إصابتها بكورونا، وبقيت تحت الرعاية الطبية اللازمة منذ وصولها، بعد أن لاحظ الطاقم المشرف على متابعة حالتها حاجتها للعناية الطبية الفائقة وهو ما استدعى المراقبة المكثفة لحالتها لحظة بلحظة.
وأضاف البيان أنه نظرا لمعاناة الراحلة من الفشل الكلوي تم استدعاء الأخصائي رئيس قسم أمراض الكلى والتصفية بالمستشفى الوطني لمعاينتها والتكفل بها، وأظهر التشخيص أنها مصابة بصدمة نتيجة إصابتها بكورونا.
وقال البيان إن أخصائي أمراض الكلى أكّد بعد المعاينة الدقيقة لحالتها عدم حاجتها لحصة تصفية، مؤكدا أن مركز الأمراض المعدية حيث كانت توجد الفقيدة يمتلك جهاز تصفية متنقل وجاهز، تم اقتناؤه خصيصا للحالات المشابهة.
وأشار البيان إلى أن مركز الأمراض المعدية يُدار حاليا من طرف فريق طبّي تم اختياره من طرف وزارة الصحة ويتبع لإدارة المستشفيات في الوزارة، مؤكدا أن المستشفى الوطني يقدم الدعم والمساندة للإدارة المذكورة.