قائد الأركان :المتسللون بمثابة قنبلة سنتعامل معهم بسرعة وحزم شديد...

5. أبريل 2020 - 10:06

يواصل قائد اركان الجيوش الفريق محمد الشيخ ولد محمد الامين جولته في القرى المطلة على النهر حيث زار امس بلديات نيروالو و توكومادي و تيفوندى سيفه التابعة لمقاطعة كيهيدي بهدف التعبئة و التحسيس حول إجراءات مراقبة الحدود النهرية في مواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد ؛ إضافة إلى تفقد عمليات إعادة انتشار قواتنا المسلحة التي أعلنت مؤخرا ضمن حالة الاستنفار تحسبا لأي تسلل محتمل من الضفة الأخرى .

قائد الأركان قال خلال لقاءات مع وجهاء القرى إن الوضع يتطلب التعاون التام مع السلطات العسكرية و الأمنية لضبط أي متسلل عبر الحدود و ذلك حماية لانفسهم ووطنهم من خطر هذا الوباء الفتاك ، مشيرا إلى أن العلاج المتاح لهذا الوباء هو الوقاية من انتشاره.

واضاف ان الحكومة انطلاقا من مسؤوليتها الجسيمة اتخذت خطوات استباقية مبكرة لتطويق هذا الداء العضال عبر جملة إجراءات احترازية من أهمها إغلاق الحدود بالكامل، مبرزا أن القوات المسلحة هي عين الوطن الساهرة و أنها تتوفر على كل إمكانيات الرصد و المتابعة و ستتعامل بسرعة وحزم شديد مع من تسول له نفسه اختراق حدود البلاد إذ أن أي متسلل يعتبر بمثابة احتمال قنبلة موقوتة ويجب الابلاغ عنه فورا وعزله قبل فوات الأوان .

وأضاف أن من أهم أسباب الوقاية من هذه الجائحة المحافظة على النظافة والتعقيم كما حث على متابعة وسائل الاعلام الوطنية التي تبث على مدار الساعة برامج للتوعية حول هذا الوباء .

واشار إلى ما يواجهه العالم المتطور من نكبة إثر اجتياح عدوى هذا المرض رغم امتلاك أرقى البنى التحتية و التجهيزات الصحية مما يؤكد بكل جدية الاولوية القصوى التي تكتسيها هذه الاجراءات الاستباقية المتخذة .

وأجمع وجهاء و شيوخ القرى في مداخلاتهم على تمسكهم المطلق بالتوجيهات الصادرة من طرف السلطات العليا حول مكافحة هذا الوباء وأكدوا على استعدادهم للتنسيق التام مع القوات المسلحة و قوات الامن لمراقبة الحدود بكل مسؤولية و بدافع الروح الوطنية و الحرص على الانفس .

تابعونا