مشاة البحرية تنتشر في المنافذ والمعابر النهرية الحدودية(صورة)

4. أبريل 2020 - 15:19

ترابط وحدات تابعة لمشاة البحرية هذه الايام على طول الخط الفاصل بين مدينتي روصو وكرمسين في أقصى الجنوب بهدف تنظيم الدوريات بما فيها الليلية عبر النهر على طول الخط الرابط بين مدينتي روصو بولاية أترارزة وكيهيدي في ولاية كوركول بالاضافة إلى مراكز الحراسة المنتشرة على طول القطاع.
وقال قائد مشاة البحرية المقدم دحمان تقره في تصريحات صحفية اليوم إن مهمة هذه الوحدات التي تدخل في إطار الإجراءات المتخذة من طرف السلطات العليا للبلد و تجري طبقا للخطة التي وضعتها قيادة الأركان العامة للجيوش لمواجهة هذا التحدي.

وأضاف أن قيادة أركان البحرية الوطنية زودت هذه الوحدات بكل اللوازم البشرية واللوجستية الضروية لتنفيذ المهام الموكلة لها في إطار الحرب على فيروس كورونا على أكمل وجه.

وقال إن هذه الوحدات التى أخذت مواقعها منذ الوهلة الأولى في القطاع الموكل للبحرية الوطنية من مدينة روصو وحتى مقاطعة كرمسين في أقصي الجنوب تنفذ بالاضافة إلى تموقعها في كافة والمنافذ البحرية بإنتظام دورويات نهرية على طول الخط الرابط بين مدينتي روصو وكيهيدي وذلك بالتنسيق مع قيادتي المنطقتين العسكريتين السابعة والسادسة وغيرهما من القطاعات العسكرية والأمنية المشاركة في هذه المهمة.

كما وضعت مشاة البحرية – يضيف المقدم دحمان تقره- مراكز للمراقبة على طول المنطقة المذكورة ، مشيرا في هذا الصدد إلى أن هذه الاجراءات مجتمعة مكنت إلى حد الساعة من حجز 130 زورقا و14 ماكينة خارج الإطار.

وأضاف أن إعادة انتشار هذه الوحدات وتموقعها في كل المنافذ والمعابر النهرية الحدودية مكنت من قطع الطريق على المهربين والمتسللين والمخالفين الذين شعروا بجدية الإجراءات وخطورة الموقف وقاموا بإيقاف الزوارق التي كانوا يستخدمونها في عملياتهم طواعية في كل المدن والقرى والتجمعات الواقع على طول الحدود النهرية.